هيئة التشاور والمصالحة تشكل 3 لجان عمل لإعداد رؤيتها للسلام وقضايا أخرى

هيئة التشاور والمصالحة تشكل 3 لجان عمل لإعداد رؤيتها للسلام وقضايا أخرى

عدن – ميون

شكلت رئاسة هيئة التشاور والمصالحة، اليوم الثلاثاء، ثلاث لجان عمل من أعضاء الهيئة، تعمل على إعداد رؤية لعملية السلام الشامل، وترشيد الخطاب الإعلامي وإعداد مسودة اللائحة الداخلية للهيئة.

وأقرت رئاسة الهيئة، تشكيل اللجان، في اجتماع لها اليوم، عقدته في عدن برئاسة رئيس الهيئة محمد الغيثي وحضور نوابه عبدالملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة علي رجاء، والقاضي أكرم العامري. وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

وبحسب الوكالة، فإن اللجان الثلاث المشكلة، ستعمل على إنجاز مهامها، والرفع بها إلى  مجلس القيادة الرئاسي بعد اقرارها من قبل رئاسة الهيئة.

 

وفي الاجتماع، استعرض رئيس الهيئة، أهم الموضوعات المدرجة على جدول اجتماع رئاسة الهيئة وفي مقدمتها رؤية الهيئة لعملية السلام الشاملة، ودورها في ترشيد الخطاب الإعلامي، وإعداد رؤية تنفيذية لمهامها، وفقا لإعلان نقل السلطة.

كما وقفت رئاسة الهيئة، أمام مستجدات الأوضاع ذات الصلة بمسؤوليات الهيئة في المحافظات المحررة، إلى جانب جملة من القضايا المتصلة بترتيبات عملها.

واستعرضت رئاسة الهيئة، نتائج اللقاء مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي. وثمنت نتائج اللقاء واهتمام مجلس القيادة بدعم تفعيل عمل الهيئة وقيامها بمهامها الوطنية.

وذكرت الوكالة الرسمية، أن هذه الإجراءات تأتي انطلاقاً من مهام هيئة التشاور الواردة في إعلان نقل السلطة، في طليعتها تحقيق السلام. وتهيئة الظروف المناسبة لوقف الصراعات وتعزيز التقارب بين قوى ومكونات الشرعية، حيث تعمل الهيئة على إعداد خطة تنفيذية للمهام المناطة بها.

كما دعت رئاسة الهيئة في اجتماعها مجلس القيادة الرئاسي، إلى تسريع مراجعة وإقرار مسودة القواعد المنظمة والمصادقة عليها.