القوات الجنوبية تطلق عملية عسكرية لتحرير أبين من الجماعات الإرهابية

القوات الجنوبية تطلق عملية عسكرية لتحرير أبين من الجماعات الإرهابية

عدن – ميون

أعلنت القوات الجنوبية مساء اليوم الاثنين، عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية والعناصر الخارجة عن النظام والقانون ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال المركز الإعلامي للقوات الجنوبية (درع الجنوب)، إن العملية العسكرية جاءت بتوجيهات من عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.

وأوضح في بيان له، أن العملية العسكرية، التي أطلق عليها إسم “سهام الشرق”، تهدف إلى “تطهير محافظة أبين من التنظيمات الإرهابية وإزالة خطر التخادم الإخواني- الحوثي مع تنظيم القاعدة. إضافة الى تعزيز تأمين العاصمة عدن”.

كما تهدف العملية إلى “حماية الطرق الرابطة بين محافظات الجنوب وإيقاف عمليات تهريب الأسلحة والممنوعات عبر الشريط الساحلي لمحافظة أبين. إضافة الى إتاحة الفرصة لأبناء أبين لحماية وإدارة شؤون محافظتهم وتأمين تحرك القوات الجنوبية بين العاصمة عدن ومحافظات شبوة وحضرموت والمهرة”.

ومن أهداف العملية أيضا بحسب المركز الإعلامي”إزالة خطر دعم وتعزيز أي تمرد أو عمليات إرهابية محتملة في محافظات الجنوب. لاسيما شبوة وحضرموت. وإنهاء حالة الانقسام الذي تشهده محافظة أبين، وتهيئة الأرضية لبدء عملية عسكرية لتحرير باقي مناطق أبين من سيطرة المليشيات الحوثية وفقا لما نص عليه اتفاق الرياض”.