أبناء حجور يطالبون “الرئاسي” إنصافهم ووضع حد لتعسفات قيادة المنطقة الخامسة.. بيان

أبناء حجور يطالبون “الرئاسي” إنصافهم ووضع حد لتعسفات قيادة المنطقة الخامسة.. بيان

خاص – ميون

طالب مشائخ وأعيان قبائل حجور مجلس القيادة الرئاسي بإنصافهم ووضع حد لتعسفات قيادة المنطقة العسكرية الخامسة التي طالت الجرحى والأسرى من أبناء القبائل المسجلين في كشوفات المنطقة.

 

وأشار بيان صدر اليوم عن مشائخ حجور إلى تعمد قيادة المنطقة الخامسة وفي مقدمتهم قائد المنطقة يحيى صلاح نهب ومصادرة رواتب وحقوق جرحى وأسرى وشهداء حجور منذ 2020 بدوافع مناطقية.

 

كما دعى البيان الإعلاميين والصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان وكل أصحاب الكلمة والرأي إلى الوقوف بجانب شهداء وجرحى حجور ومناصرتهم حتى انتزاع كامل حقوقهم من مغتصبيها وإنصافهم ورد الاعتبار لتضحياتهم.

 

نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن قيادات ومشايخ حجور

 

الحمد لله القائل : لايحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم

 

لم يكد يجف دم أبناء حجور وينسى الشعب اليمني ما تعرضت له حجور من خذلان في معركتها ضد الميليشيات الحوثية _ حتى تفاجأوا بما تمارسه قيادة المنطقة العسكرية الخامسة من عبث بملف شهداء وجرحى واسرى حجور، حيث قامت بنهب مرتباتهم والتلاعب بالكشوفات وحذف أسماء عدد من الجرحى، قبل أن يقوموا بمصادرة ونهب رواتبهم بشكل نهائي منذ العام 2020 حتى اللحظة إمعانا منهم في خذلان أبناء حجور وممارسة الظلم عليهم وتعسفهم ومحاولة إذلالهم لأسباب غير واضحة وبدوافع ذاتية ومناطقية غير مبررة.

 

واننا ندرك أن هناك من يسعى بهذه التصرفات إلى تشويه صورة المملكة العربية السعودية لدى أبناء حجور الذين يكنون للمملكة وقيادتها الحكيمة كل تقدير وعرفان على مواقفها الأخوية التاريخية في دعم ومساندة جيرانها أبناء قبائل حجور في الملحمتين الأولى والثانية لمقارعة الميليشيات الإيرانية الحوثية الانقلابية .. وذلك من خلال اتخاذ الأشقاء مبررا وسببا لكل انتهاك حقوقي ترتكبه في حق أبناء حجور وهو مايعلم الحجوريون كذبه وزيفه فتجربتهم مع الأشقاء أقدم واقدس من أن يشوهها الطامعون.

 

إن قادة حجور ومشائخها وأعيانها المؤيدين للشرعية يستغربون مما يقوم به قائد المنطقة العسكرية الخامسة ضد أسر الشهداء والجرحى والأسرى من ظلم ونهب لمستحقاتهم التي يستمر في استلامها ومصادرتها رغم محاولاتنا الدائمة في الحد من تعسفه والضغط عليه بكل الوسائل المشروعة لإعادة الحقوق لأهلها ورفع الظلم عن شهدائنا وجرحانا وأسرانا غير أن كل تلك المحاولات باءت بالفشل أمام تعنت قائد المنطقة وعجز قيادات السلطة المحلية وتواطؤ بعض القيادات الحزبية في المحافظة..وللأسف. 

وبقدر ما يأسف قادة حجور لما يحدث، بقدر أسفهم أن اضطرهم قائد المنطقة إلى إخراج هذه القضية للرأي العام بعد أن أعياهم المكر والمخادعة والتسويف، الذي يقابله حرصنا الدائم على حل القضية بطرق ودية حفاظا منا على سمعة ومكانة الجيش الوطني واحتراما لتضحيات أبناء حجور الأحرار التي لم يقدرها قائد المنطقة حق قدرها.

 

إن قيادة حجور ومشائخها وأعيانها وهم يستنكرون ويدينون بأشد العبارات هذه الممارسات اللامسؤولة من قائد المنطقة الخامسة.. ليشعرون بمرارة الخذلان المضاعفة جراء ما يلحق بأسر الشهداء والجرحى والأسرى من قهر ومصادرة لمستحقاتهم المشروعة.

وإننا هنا ندعو رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس الحكومة ووزير الدفاع والاشقاء في التحالف للقيام بواجبهم تجاه الأبطال الذين بذلوا دماءهم رخيصة في سبيل هذا الوطن..كما ندعو الإعلاميين والصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان وكل أصحاب الكلمة والرأي إلى الوقوف بجانب شهداء وجرحى حجور ومناصرتهم حتى انتزاع كامل حقوقهم من مغتصبيها وإنصافهم ورد الاعتبار لتضحياتهم وذواتهم..وندعو كل الأحرار في هذا الوطن أن يساندوا أبناء حجور بالكلمة والموقف والرفض لمثل تلك الممارسات التي يسعون من خلالها إلى تشويه الشرعية وتنفير الحاضنة الشعبية منها وفي ذلك خدمة مجانية للميليشيات الانقلابية وللأسف.. فتعاظم شعورهم بالخذلان وتقاعس الدولة في إنصافهم خصوصا وأنهم قد بذلوا تضحيات وطنية عظيمة تلتها جهود مضنية للبحث عن الحقوق.. ولكن لا التضحيات قدرت ولا الجهود اثمرت..ولم يبق أمامنا متاح غير الذهاب إلى قيادة الدولة ممثلة بالمجلس الرئاسي والحكومة والتحالف الشقيق. 

وفي الأخير نعاهد شهداءنا وجرحانا الأبطال وأسرانا الشامخين ونعاهد حجور الجريحة أن نبذل كل جهد ونتبع كل وسيلة من أجل انتزاع حقوقهم، كما نؤكد أننا سوف نعمل على التصعيد بكل السبل والوسائل حتى إرغام قائد المنطقة الخامسة ومن خلفه على تسليم كامل مستحقات أبناء حجور التي نهبها بدون وجه حق سوى جشعه وطمعه ورغبته في قهر أبناء حجور… والله يعلم المفسد من المصلح .. وهو حسبنا ونعم الوكيل. 

 

صادر عن قيادات حجور ومشائخها

عنهم :

العميد أمين الحجوري

مدير شرطة حجة

 

الشيخ زيد عمير

مدير عام مديرية كشر

رئيس المجلس المحلي