شاهد: الآلاف يتوافدون الى ميدان السبعين بصعناء لإحياء ذكرى سبتمبر والحوثيون يعتقلون عددا من المحتفلين ويفرقونهم بالقوة

شاهد: الآلاف يتوافدون الى ميدان السبعين بصعناء لإحياء ذكرى سبتمبر والحوثيون يعتقلون عددا من المحتفلين ويفرقونهم بالقوة

ميون – وكالات

توافد مساء اليوم آلاف المواطنين بالغاصمة صنعاء الى ميدان السبعين بشكل عفوي للاحتفاء بالذكرى الستين لثورة 26 سبتمبر.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران اعتقلت عددا من الشبان الذين شاركوا في احتفالية ثورة ٢٦سبتمبر مساء الإثنين بميدان السبعين بصنعاء.

وأوضحت المصادر أن المليشيا أغلقت عددا من الطرقات المؤدية إلى ميداني السبعين والتحرير واللذين يمثلان انطلاقة ثورة 26 سبتمبر 1962 التي أطاحت بالنظام الإمامي البائد بذريعة تخفيف الازدحام بهدف منع المواطنين من الاحتفاء وخوفا من اندلاع احتجاجات شعبية ضدها.

واعترفت المليشيا عبر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية الخاضعة لسيطرتها، باعتقال عدد من المواطنين وسائقي السيارات (المحتفلين بثورة 26 سبتمبر) في بعض الشوارع بأمانة العاصمة صنعاء بذريعة قيامهم بالاستعراض والتفحيط حد قولها.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي عمدت منذ سنوات إلى تغيير أسماء بعض الشوارع والمدارس، وحتى القاعات الدراسية في الجامعات الحكومية والساحات والمتاحف والميادين، ذات العلاقة بثورة 26 سبتمبر وقامت بتحريف المناهج الدراسية، وشطب كافة الدروس المتعلقة بالثورة واستبدالها بخرافاتها الطائفية وذلك في سعيها لتجريف الثقافة اليمنية واستبدالها بالثقافة الفارسية الدخيلة على المجتمع اليمني.