مذيع الجزيرة “فاخوري” يثير غضب اليمنيين إثر تصرفه غير المهني مع المشجع اليافعي (فيديو )

عدن – ميون

أثار مذيع قناة الجزيرة القطرية، أحمد فاخوري، موجة سخط كبيرة في الأوساط اليمنية، بعد قيامه بفعل فاضح وغير مهني، ومحاولة السخرية من المشجع اليمني “عبدالرقيب اليافعي” على الهواء مباشرة، في برنامج “شبكات” مساء الخميس.

وتوالت ردود الأفعال اليمنية الغاضبة، على مذيع برنامج “شبكات” في قناة الجزيرة أحمد فاخوري، الذي حاول السخرية من رجل يمني كبير في سن مهتم بالتاريخ الرياضي.

وفي هذا السياق، علق وزير الثقافة السابق خالد الرويشان سقط الفاخوري ونجح اليافعي!
أعترف أن بجاحة الفاخوري وصلف روحه تستفز حتى الحجر! كان ناقص يسأل اليافعي عن أسماء أولاد اللاعبين!
واضاف الرويشان: مذيع غير ناضج مهنياً ونفسياً وأخلاقياً
عبدالرقيب اليافعي اليمني البسيط أثبت للعالم العربي وللعالم عشق اليمنيين لكرة القدم .. وهذا هو الأهم!

بدورها، خاطبت الناشطة اليمنية توكل كرمان فاخوري بالقول: “نعم هو طلع كمبيوتر وانت طلعت مجرد مهرج ، عن عبدالرقيب اليافعي والمذيع فاخوري اتحدث”.

الناشط اليمني محمد عمران، قال في الصدد: “لأمانة فاخوري كان مستفز وغير مهني في مقابلته مع صاحبنا اليافعي وكأنه خايف يشل عليه البرنامج كان ناقص يسأل ايش اسم زوجة حكم الراية في المباراة عام 1986”.

فيما رأى المهندس اليمني، محمد المحيميد، أن الأسئلة الصعبة التي طرحها مذيع الجزيرة فاخوري على عبدالرقيب اليافعي هي اعتراف من المذيع بقدرات اليافعي وقوة ذاكرته فحاول تعجيزه.

وأضاف المحيميد في تغريدة : “انظروا للجانب الإيجابي وسترون فاخوري معجبا باليافعي ومقدرا لملكاته الذهنية”.

وكان اليافعي، قد حصل اليمن على أول كورة مونديالية عربية في بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما ابهر قناة الكاس القطرية بموسوعته الرياضية الضخمة عن كأس العالم .