سايس بيكو حوثي إصلاحي

سايس بيكو حوثي إصلاحي

خالد سلمان

محمد البخيتي احد اسماء قلة، يحمل بين يديه نسخة من الصندوق الأسود ،للحوارات والافكار التي يشتغل عليها الحوثي في ملفات السياسة والحرب.
سلسلة تغريداته الأخيرة بحاجة الى قراءات عدة ،مع اعداد وترويض النفس، على تقبل سهام التخوين الطائشة ،والقول ان الحوثي ورموزه من المصادر، تبطل نزاهة التحليل ،ويصل الاستناد عليها حد التجريم والتحريم.
ما علينا ليس هذا هو المهم ،المهم ان هنال مطبخ تواصل، ومنظومة قنوات سرية بين الطرفين ،وان سايس بيكو حوثية إصلاحية حربية ،ربما لاحقاً تصل الى السياسة وشئون تقاسم الجغرافيا والسلطات والثروات ،هذه الاتفاقية غير المعلنة، توزع المهام وتقسم الجبهات ،ترصع الخارطة بالنقاط الحمراء الممنوع الأقتراب منها.
كل ماقاله الحوثي محمد، في منتهى الخطورة، ،والجدية ،جدية تكتسب معقوليتها مما يجري على الارض ،من تبريد كل الجبهات ،وجعل الحوثيين من جهة ، والجناح الحاكم في المقلب الآخر كل منهما يتفرغ لأخصامهم السياسيين او الحربيين.
جبهة تعز في منتهى الهدوء، بناءً على هذا التفاهم ، جبهة الضالع حريق ،وفِي منتهى التفجر بناء على هذا التفاهم، ومحاولة كسر صمود الضالع بمباركة الطرفين ،جبهة نهم ظلت لسنوات في ثلاجة التبريد بناء على هذا التفاهم ، الى ان نقض او حاول ذلك الاصلاح، على امل ان يحقق نصراً سريعاً، انتهى بهزيمة ترتقي الى مستوى بل تتخطى الفضيحة، عاصمة مأرب والجوف ، تحت نيران الحوثي عادتا للصمت ،بالتدخل القطري او العُماني ،وايضاً بالتفاهم الحوثي الإصلاحي.
الحوثي فتح الصندوق الأسود ،وبدأ يقرأ ماتيسر من أضابير الكذب، واللغة متعددة الألسن لحزب الحكم ،لسان يبيع الوهم والكذب لمنتسبيه ،وآخر مع الحوثي يحاوره بطاولة وعناق واقتسام فيد ومصالح.
جماعات الدين رجاءً تكرموا بالتالي:
إفتوا اعضاءكم، من المعاملات الى السياسة ،الكذب حلال ام حرام؟!!