كلمة هامة للرئيس العليمي أمام هيئة رئاسة مجلس النواب (تفاصيل + فيديو)

كلمة هامة للرئيس العليمي أمام هيئة رئاسة مجلس النواب (تفاصيل + فيديو)

عدن – ميون – متابعات

كشف الرئيس رشاد العليمي عن ترتيبات لاعادة تشكيل هيئتي مكافحة الفساد والرقابة على المناقصات، في سياق جهود الاصلاحات التي يقودها المجلس الرئاسي والتى كان احدث اجراءاتها اعادة تشكيل مجلس القضاء الاعلى والمحكمة العليا، والدوائر العدلية المساندة.
 واكد الرئيس العليمي في اجتماع مع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، واعضاء في هيئة رئاسة البرلمان، مضي المجلس بتعاون وثيق مع الحكومة، في تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية المشمولة بإعلان نقل السلطة، رغم التحديات الكبيرة على مختلف المستويات، حد قوله.

واشار في هذا السياق الى الاجراءات المتخذة من اجل تعزيز الدور الرقابي لمؤسسات الدولة، وتصحيح الاختلالات ومكافحة الفساد، والعمل على تطبيع الاوضاع الامنية والخدمية وتعزيز حضور الدولة وهيبتها، وسيادة القانون في المحافظات الخاضعةلنفوذ الحكومة المعترف بها.
ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجهود المشتركة مع الحكومة والسلط المحلية، للحفاظ على استقرار نسبي للعملة الوطنية، واسعار السلع الاساسية، وخدمة التوليد الكهربائي، خصوصا في العاصمة المؤقتة عدن، وتأمين مصادر بديلة لاستيراد الحبوب، ضمن المساعي الحثيثة لتخفيف المعاناة الانسانية في البلاد.
واكد ان الاولوية القصوى ستظل لتعزيز امن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة، بدءا بتشكيل اللجنة الامنية والعسكرية، لتوحيد القوات المسلحة وتكاملها تحت وزارتي الدفاع والداخلية، اضافة الى تشكيل لجنة لتوحيد الأجهزة الاستخباراتية وتلك المعنية بمكافحة الارهاب، من اجل مواجهة التحديات المتزايدة على هذا الصعيد.
واكد  رئيس مجلس القيادة الرئاسي تماسك المجلس، والتزامه بنهج التوافق ووحدة الصف من اجل مواجهة التحديات الطارئة والالتفاف حول هدف استعادة الدولة وانهاء انقلاب الحوثيين المدعوم من النظام الايراني.
 وجدد التزام المجلس بعدم الزج بوحدات القوات المسلحة والامن والقوى الوطنية الرافضة للمشروع الانقلابي في صراعات بينية والعمل على تجاوز خلافاتها وتوجيه اسلحتها ضد العدو المشترك، على حد قوله.