الاعلام الاقتصادي يدرب وسائل الإعلام المستقلة على إعداد المشاريع

الاعلام الاقتصادي يدرب وسائل الإعلام المستقلة على إعداد المشاريع

ميون – عدن

دشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي المرحلة الثانية من مشروع تعزيز استدامة المؤسسات الإعلامية المستقلة في اليمن وذلك من خلال دورة تدريبية حول ” إعداد المشاريع ” يشارك فيها ٢٥ من ممثلي وسائل الإعلام المستقلة في اليمن بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية NED.

وأوضح رئيس المركز مصطفى نصر في افتتاح الورشة التدريبية أن البرنامج يمثل فرصة مهمة لدعم استدامة الاعلام المستقل في اليمن وتعزيز دوره في خدمة الجمهور اليمني والدفاع عن الحقوق والحريات والتنمية، مؤكدا بان التدريب يلامس حاجة ملحة لدى تلك المؤسسات في المرحلة الراهنة حيث تعاني المنصات الإعلامية المستقلة في اليمن من شحة الموارد وضعف في المهارات التي تمكنها من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى الجمهور بشكل أكبر.

وأشاد نصر بصمود المؤسسات الإعلامية المستقلة في ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها اليمن جراء الحرب، وأشار إلى ظاهرة إيجابية تمثلت في إنشاء العديد من المنصات الصحفية المستقلة في حين استطاعت العديد من المؤسسات الصحفية التكيف مع الأحداث ومواصلة دورها في خدمة الجمهور اليمني.

وقال منسق البرنامج جلال الصوفي أن المرحلة الثانية من البرنامج توسعت لتشمل وسائل اعلام مستقلة من محافظات أخرى، مشيرا إلى أهمية التدريب النوعي حول إعداد المشاريع الذي سينفذ على مدى ستة أيام عبر الزوم حيث سيعمل المشاركون على إعداد مشاريع مقترحة سيتم تسويقها للمانحين من المنظمات الدولية والداعمين للإعلام في اليمن.

وينفذ التدرب على مدى ستة أيام المدرب خالد الشميري الذي يعمل استشاريا للعديد من المنظمات في إعداد المشاريع في اليمن.

يذكر ان مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني يعمل من أجل إعلام مهني ومحترف وينفذ العديد من البرنامج التي تهدف إلى تطوير الإعلامي في اليمن.